Skip To The Main Content

رقمي هويتي

تسجيل رقم هاتفك المتحرك أمر إلزامي لحمايتك.

يحتاج جميع مشتركي الهاتف المتحرك في الإمارات إلى تسجيل أرقامهم بواسطة وثائقهم الشخصية تماشياً مع حملة هيئة تنظيم الاتصالات "رقمي هويتي" التي تهدف إلى حماية حقوق المستهلكين وخصوصيتهم والحد من عمليات الاحتيال عبر الهاتف.

تسجيل رقم هاتفك المتحرك

يمكنك تسجيل رقم هاتفك المتحرك باستخدام بطاقة هويتك الإماراتية بزيارة مراكز شركائنا في حملة رقمي هويتي أو مراكز مبيعاتنا. ويمكنك كذلك توفير وقتك بالتسجيل عبر إحدى الطرق التالية:
- التسجيل عبر تطبيق دو.
- التسجيل عبر خدمة حسابي.
- ملء استمارة رقمي هويتي هنا وطباعتها قبل زيارة أحد مراكز مبيعاتنا.


مواقع التسجيل

يمكنك تسجيل رقمك عبر زيارة أي من شركائنا في حملة "رقمي هويتي" أو مراكز مبيعاتنا أو عبر "حسابي".

الوثائق المطلوبة

 
الجنسية الوثائق المطلوبة
المواطنون الإماراتيون

بطاقة هوية إماراتية صالحة

   أو

جواز سفر صالح
مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي

بطاقة هوية إماراتية صالحة

  أو

جواز سفر خليجي صالح

   أو

بطاقة هوية إماراتية صالحة
المقيمون

أبطاقة هوية وطنية خليجية صالحة

   أو

جواز سفر صالح مع صفحة التأشيرة

 

للتحقق من حالة تسجيلك، ما عليك سوى إرسال 'Status' في رسالة قصيرة إلى 6664.


الأسئلة الشائعة

1.  لماذا أحتاج إلى تسجيل خطي معكم أو تجديد اشتراكي؟
تحتاج إلى القيام بهذا تماشياً مع سياسة هيئة تنظيم الاتصالات بخصوص متطلبات التسجيل لعملاء الهاتف المتحرك الأفراد لحماية حقوقهم وخصوصية معلوماتهم ولتفادي حالات الاحتيال.

2.  كيف يمكنني تسجيل رقم هاتفي المتحرك؟
سنرسل إليك رسالة قصيرة تعلمك أنك تحتاج إلى تسجيل خط هاتفك المتحرك وسنطلب منك تقديم وثيقة تعريف صالحة (كما هو مدرج أعلاه). زر أحد مراكز مبيعاتنا أو شركائنا المعتمدين للتسجيل (مثل Axiom و Jumbo و Eros و Jacky’s و E-max و Plug-ins أو أي مركز يوفر شرائح SIM الخاصة بنا) لتقديم وثائق الهوية الصحيحة الخاصة بك.

3. تم تعليق خدمة الهاتف المتحرك الخاصة وأستلم الآن الكثير من الرسائل القصيرة التي تطلب مني تحديث وثائق الهوية الخاصة بي. كيف يمكنني استرداد خدمة الهاتف المتحرك الخاصة بي؟
إذا كنت تستلم رسائل قصيرة تطلب منك تحديث وثائق الهوية الخاصة بك ولم تفعل ذلك قبل آخر موعد يتم تحديده لتقديم الوثائق، قد يتم تعليق خدمة الهاتف المتحرك الخاصة بك. لإعادة تفعيل خدمة الهاتف المتحرك الخاصة بك، زر أحد مراكز مبيعاتنا وأحضر معك وثائق تعريف الهوية المطلوبة كما هو محدد في الجدول أعلاه. نقترح عليك تقديم الوثائق المطلوبة في أقرب فرصة ممكنة لتجنب قطع الخدمة بشكل كامل.

4. ماذا سيحدث إذا لم أتمكن من التسجيل بحلول التاريخ المذكور في الرسالة القصيرة؟
سيتم تعليق خطك لمدة محددة. وإذا لم تقم بالتسجيل خلال مدة التعليق، سيتم إلغاء تفعيل خط الهاتف المتحرك الخاص بك ولن تتمكن من استرداد رقمك.

5. ما الفرق بين مدة صلاحية خط الهاتف المتحرك الخاص بي وتسجيل وثائق هويتي؟
قد يكون لشريحة SIM الخاصة بك مدة صلاحية تحتاج إلى التجديد كما هو محدد في الشروط والأحكام الخاصة بباقتك. ويختلف هذا الأمر عن وثائق الهوية الخاصة بك بما يتماشى مع سياسة هيئة تنظيم الاتصالات لعملاء الهاتف المتحرك الأفراد في الإمارات لحماية حقوقهم وخصوصية معلوماتهم ولتفادي حالات الاحتيال.

6. أنا أزور الإمارات بتأشيرة زيارة، هل أحتاج إلى أن أكون مقيماً لأقوم بتسجيل خطي؟
يمكنك تسجيل خطك باستخدام تأشيرة الإمارات الصحيحة لديك، بما فيها تأشيرة الزيارة. مدة صلاحية التسجيل تعتمد على مدة صلاحية تأشيرة الزيارة. ما عليك سوى زيارة أحد مراكز مبيعاتنا أو شركائنا المعتمدين لتسجيل خطك مجدداً.

 7. هل أحتاج إلى تحديث وثائق هويتي إذا لم أستلم رسالة منكم؟
نعم، تحتاج كل خطوط الهاتف المتحرك إلى أن يتم تسجيلها. سواء أحصلت على الرسالة القصيرة أم لا، فإننا نقترح عليك التسجيل الآن لتفادي احتمال تعطيل خدمتك. يمكنك التحقق من حالة تسجيلك بإرسال "STATUS" إلى 6664.

8. كم مرة أحتاج إلى تسجيل رقم هاتفي المتحرك؟
تحتاج إلى تسجيل رقم هاتف المتحرك في كل مرة تنتهي فيها صلاحية وثائق الهوية الخاصة بك، وذلك عبر زيارة مراكز مبيعاتنا أو شركائنا المعتمدين للتسجيل أو عبر "حسابي". ستستلم رسالة قصيرة قبل تاريخ انتهاء صلاحية وثائق الهوية الخاصة بك المسجلة لتذكيرك بتقديم وثائقك المجددة.